أخبار الاسماعيلية

عودة حجاج الجمعيات سالمين إلى محافظة الإسماعيلية

شهدت محافظة الإسماعيلية، اليوم الاثنين، بدء عودة أفواج الحجيج إلى المحافظة وذلك عقب انتهاء مناسك الحج في المملكة العربية السعودية، حيث كان في استقبالهم عدد من أهاليهم وذويهم وسط فرحة غامرة لعودتهم سالمين من الأراضي المقدسة.

جانب من عودة الحجاج

محافظ الإسماعيلية يتابع فوج حجاج الجمعيات، ومن جانبه تابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، عمليات عودة فوج حجاج الجمعيات في المحافظة وأوصى بتقديم كافة الخدمات لهم.

ميناء سفاجا يستقبل أولى رحلات عمالة خدمة الحجاج، ومن جهة أخرى استقبل ميناء سفاجا البحري اليوم أولى رحلات عودة عمالة خدمة الحجاج على متن العبارة القاهرة وعليها 806 ركاب.

جانب من عودة الحجاج

رفع الاستعداد بالميناء، ورفعت هيئة موانئ البحر الأحمر درجة الاستعداد بمينائي سفاجا والغردقة لبدء عودة عمالة خدمة الحجاج من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للعبارتين القاهرة والرياض، وتم التنسيق مع مجلس مدينتي سفاجا والغردقة وإدارة شرطة المرور وأعضاء المجتمع المينائي لتوحيد الجهود وتقليل زمن تواجد الراكب بالميناء.

زيادة أعداد العاملين، وتم الاتفاق على قيام إدارات الجمارك والشرطة والجوازات بزيادة أعداد العاملين بهم لسرعة إنهاء الإجراءات والتيسير على الركاب، وإلغاء إجازات العاملين القائمين بخدمة الركاب وتكثيف العمل بصالات الوصول وزيادة عدد العاملين لإرشاد الحجاج ومساعدة الحالات المرضية وكبار السن في إنهاء إجراءات وصولهم.

جانب من عودة الحجاج

كما تم تجهيز صالة كبار الزوار لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب وتوفير أتوبيسات لنقل الركاب من رصيف الميناء إلى الصالات أو العكس في رحلات سريعة ومنتظمة، والتنبيه على التوكيلات الملاحية لتوفير عدد مناسب من الجرارات لنقل الأمتعة للركاب.

وشدد اللواء مهندس محمد عبدالرحيم رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر على ضرورة التزام التوكيلات الملاحية بمواعيد وصول العبارات وإلزام مالكي العبارات بالالتزام بالأعداد المسموح بها، مع ضرورة تبخير العبارات قبل كل رحلة، والتأكيد على تواجد ممثلين للوكلاء السياحيين والملاحيين لحل أي مشكلة مع إدارة الميناء في حينه، والتنسيق مع شركات شرق وغرب وجنوب الدلتا العاملة بالموانئ بتوفير باصات لسرعة نقل الركاب إلى محافظتهم، وقيام شرطة المرور بالمحافظة بتوفير أماكن لباصات القطاع الخاص لعدم تكدسهم أمام أبواب المواني.

جانب من عودة الحجاج

على جانب آخر، تقوم لجنة من التفتيش البحري بالمرور على العبارات قبل السماح لها بالسفر للتأكد من صلاحيتها للإبحار، وتوفير كافة إجراءات التأمين ومعدات الإطفاء والإنقاذ بما يتناسب مع أعداد الركاب، وفي حالة المخالفة يتم منع العبارة من مغادرة الميناء مع توفير عبارة بديلة لنقل الركاب.

وفي نفس السياق، قامت إدارة الحجر الصحي

بتعزيز التدابير الاحترازية والتعقيم المستمر للمنشآت والمرافق في الميناء، بالإضافة إلى توفير فرق طبية متخصصة لفحص الحجاج والتأكد من سلامتهم قبل مغادرة الميناء.

وبهذه الإجراءات والتنسيق الشامل بين المختلفة الجهات المعنية، يتم تنظيم عمليات عودة حجاج الجمعيات بشكل سلس ومنظم، وتوفير الخدمات اللازمة لهم لضمان راحتهم وسلامتهم خلال عملية العودة إلى المحافظة.

أوصف لنا شعورك بعد قراءة هذا الخبر
0
0
0
0
0
0

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock